نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الأول الفني
تواتج التعلم المستهدفة |
المحتوي |
الاستراتيجيات |
الأنشطة المصاحبة |
أساليب التقويم |
الوسائل التعليمية |
-يتعرف الأدلة الكونية علي
وحدانية الله- –– يحفظ سورة المجادلةحفظا صحيحا - يفهم أحاديث النظافة و معناها و ما ترشد
إليها – -يدلل علي حكمة النبي
ورحمته -- يكتب بلغة مناسبة
عن كيفية تأسيه بالنبي كزوج و صاحبا و قائدا يعرف المحرمات من
النساء -يؤمن بأن القبر أول
منازل الآخرة - يستدل علي مشروعية
صلاة الاستسقاء - يميز بين البيع
الحلال و الربا -–– يحفظ سورة المطففين
حفظا صحيحا يعدد مصاريف الزكاة- يتعرف معني الزكاة - يوضح منزلة العلم
و العلماء في الإسلام -يعرف ملامح شخصية
بنت الشاطئ -يحدد الأسس التي
تقوم عليها الحضارات - يعرف رحمة الله بإرسال الرسل - يحدد الأحكام الخاصة بالحج -يذكر فضل المسجد النبوي علي سائر المساجد |
الإيمان بالله الواحد الأحد – الزوجة المجادلة سورة المجادلة –
النظافة من الإيمان – حكمة الرسول صلي الله عليه و سلم و رحمته
– الرسول صلي الله عليه و سلم زوجا و صاحبا و قائدا – الزواج في الإسلام – الاستعداد ليوم القيامة بالعمل الصالح – الدعاء و دوام الصلة بالله -– البيوع في الإسلام – سورة المطففين – الزكاة و مصاريفها – العلم – من العلماء العرب عائشة عبد الرحمن – الإسلام و الحضارات الأخري – رحمة الله بعباده – يسر الإسلام في الحج – أداب زيارة المسجد النبوي |
المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية : خرائط ذهنية : النص
الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : لعب الأدوار العمل في مجموعات – التعلم
التعاوني –التدريس التبادلي |
كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة
الحديث الشريف في لوحة |
أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية– - تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي : أسئلة مقالية و
موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث |
سجل إعداد المعلم – الكتاب المدرسي –
كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات إضافية
– المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد –
الرحلات المدرسية - |
نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الثاني الفنى
تواتج التعلم المستهدفة |
المحتوي |
الاستراتيجيات |
الأنشطة المصاحبة |
أساليب التقويم |
الوسائل التعليمية |
-يتعرف أركان الإيمان بالله – يستنبط متطلبات الإيمان --يستنتج ثواب واصل الرحم وجزاء قاطع الرحم – يعدد فضائل صلة الأرحام - يتلو الآيات تلاوة صحيحة- -يفسر بعض آيات سورة
الإسراء – يستنبط القيم و الأداب الواردة في الآيات التفسيرية –– يحدد عوامل نجاح الرسول في دعوته - يسلك
سلوكا يتأسي فيه بالنبي في مواجهة الشدائد – يوضح مهام الملائكة - يذكر أدلة الإيمان بالملائكة – يتعرف صلاة الكسوف و الخسوف ووقته - يحدد مقاصد القرآن الكريم – يعدد فضائل
القرآن –يذكر فضل صلاة الجماعة و حكمها – -يوضح
دوافع الهجرة من مكة إلي المدينة –يتعرف أولي العزم من الرسل -يستنبط القيم و الأداب
الواردة في الآيات التفسيرية– يعدد الصفات
التي يتسم بها المحاور- يلتزم بأدب الحوار مع الآخر- يستدل من القرآن و السنة
علي الإيمان باليوم الأخر- يتعرف وثيقة المدينة المنورة و دلالاتها – يترجم
للشيخ عبد الحليم محمود-يؤمن بالقضاء و القدر -
يتعرف حكم الشوري في الإسلام – يدلل علي وجود حوار الأديان من الكتاب و
السنة |
الإيمان بالله تعالي – صلة الرحم من دعائم الإيمان – - الاسراء و المعراج سورة الإسراء – عوامل نجاح الرسول صلي الله عليه و سلم
في دعوته –
الإيمان بالملائكة – صلاة الكسوف و الخسوف – الإيمان بالقرآن – صلاة الجماعة – التخطيط للهجرة – الإيمان بالرسل عليهم السلام – -قيم و آداب اجتماعية سورة الحجرات – أدب الحوار مع الآخر – الإيمان باليو الأخر - الرسول صلي الله عليه و سلم و أسس بناء
المجتمع الجديد في المدينة – الشيخ عبد الحليم
محمود – الإيمان بالقضاء و
القدر – من مبادئ الحكم في الإسلام – قضايا معاصرة |
المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية :
خرائط ذهنية : النص الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : لعب الأدوار العمل في مجموعات
– التعلم التعاوني –التدريس التبادلي |
كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة الحديث
الشريف في لوحة |
أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية–
- تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي
: أسئلة مقالية و موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث |
سجل إعداد المعلم – الكتاب
المدرسي – كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات
إضافية – المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد
– الرحلات المدرسية |
نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الثالث الفني
تواتج التعلم المستهدفة |
المحتوي |
الاستراتيجيات |
الأنشطة المصاحبة |
أساليب التقويم |
الوسائل التعليمية |
-يتلو سورة لقمان تلاوة صحيحة - -يحفظ سورة لقمان حفظا صحيحة –يتعرف صفات الداعية – يدلل علي وجوب الدعوة إلي الله من القرآن
و السنة – يستنتج بعض الدروس و العبر من غزوات
الرسول – يحدد مظاهر الاختلاف في الكون – -يحدد معني الصلاة لغة و اصطلاحا – و يذكر
فضل صلاة الجنازة – يحلل موقف الملائكة من خلق الإنسان – يتعرف صورا من ابتلاءات الرسل و الصالحين
– يحدد سبل تعايش الرسول مع المنافقين في
المدينة – يحدد الآثار العلمية التي تركها البخاري – يحدد الأدلة علي إحياء
الموتي من القرآن و السنة - يتلو سورة النور تلاوة
صحيحة – يحفظ سورة النور –
يستنبط القيم و الآداب الواردة في آيات سورة النور– يتعرف علي الرد علي الذين
يزعمون أن الإسلام انتشر بحد السيف – يدلل علي رفض الإسلام للعنف و التطرف و
الإرهاب – يحدد مفهوم التكافل و مجالاته في الإسلام
– يستنتج بعض أحكام المواريث – يحدد الهدف
من الزكاة – يتعرف علي عفة يوسف عليه السلام – يذكر حكم الإسلام في القذف و
الزنا |
من وصايا لقمان سورة لقمان – الدعوة إلي الله عز و جل – دروس من غزوات الرسول صلي الله عليه
و سلم – من السنن الكونية – فضل الصلاة – الملائكة و جوهر
الإيمان – جزاء الابتلاء – الإسلام و قبول
الآخر – الإمام البخاري – الإسلام و عالم
الغيب - سورة النور أداب و
أحكام – أساليب الرسول صلي
الله عليه و سلم في الدعوة – الإسلام و تحرير
العقل – الإسلام و فقه التكافل – التكافل في
الميراث – سماحة الإسلام في
احتساب الزكاة – من قصص الأنبياء في تحقيق العفة – صيانة
الأعراض في الإسلام - |
المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية :
خرائط ذهنية : النص الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : -لعب الأدوار --العمل في مجموعات – التعلم التعاوني –التدريس
التبادلي |
كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة الحديث الشريف في لوحة |
أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية–
- تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي
: أسئلة مقالية و موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث |
سجل إعداد المعلم – الكتاب
المدرسي – كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات
إضافية – المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد
– الرحلات المدرسية |
بدأ العام الدراسي يوم السبت ٩/ ١٠/ ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس ١٦/ ٦/
٢٠٢٢
Welcome to the casino! - JTA Hub
ردحذفThe 여수 출장샵 casino has 안양 출장안마 been in the business for many years now and offers casino games, poker, blackjack, roulette and other 천안 출장샵 games to players from all 김제 출장마사지 around the 사천 출장샵