القائمة الرئيسية

الصفحات

اسم البرنامج : تنمية مهارات اللغة العربية ( أكاديميا و تربويا )

اسم البرنامج : تنمية مهارات اللغة العربية ( أكاديميا و تربويا ) 
المحافظة ...............
الاسم ............
                      (اختبار قبلي - بعدي )
س 1: أكمل ما يلي :( 7 درجات )
أ - مهارات اللغة العربية :
1 ............ 2 .......... 3 ........... 4 ......................
ب - أقسام علم البلاغة :
1 - .............. 2 - ......................... 3 - ........................
س 2 : تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :(3درجات )
1 - من طرق معالجة السلوك غير المقبول عند الطالب :
( العقاب الجماعي حتي لا يتكرر الخطأ - العقاب الفوري - تذكير الطالب المخالف بالإجراء الصحيح - إغفال العقاب حتي يدرك الطالب خطأه )
2 - من مواصفات المعلم الذي يجيدإدارة صفه بشكل جيد :
( مسايرة الطلاب في المناقشة و الخروج عن موضوع الدرس - الصرامة و الحزم - حركة المعلم داخل الفصل )
3 - معدل التعلم في التعلم النشط :
( يستطيع بعض الطلاب التقدم في الدراسة حسب معدل التعلم - يفرض علي كل الطلاب دراسة المقرر كله بالمعدل نفسه - يستطيع كل الطلاب التقدم في الدراسة حسب معدل التعلم - يفرض علي بعض الطلاب دراسة المقرركله بالمعدل نفسه )
س 3 : اقرأ العبارات التالية و ضع علامة  ( √ ) أوعلامة (×) مع تصويب الخطأ : ( 5درجات ) 
1 - الهمزة من حروف الهجاء و البديل لها حرف الألف ( ...... ) 
2 - ( ! ) علامة التأثر ( ......) 
3 - من القيم و الأخلاق للمرحلة العمرية لطالب التعليم الفني مراعاة شعور الآخرين (.......) 
4 - المصدر المؤول يعد صورة من صور المبتدأ ( ......) 
5 - استراتيجية التعلم بالخرائط يحتاج إلي خريطة جغرافية (.......... ) 
س 4: حدد المصطلح المقابل لكل مفهوم من المفاهيم التالية : 
حرف مخصوص يقبل الحركة بخلاف الألف اللينة التي لا تقبل الحركة (........... )
مورد محدود فهو يتميز من حيث المرونة بالجمود لا يمكن تطويله بالشد ( ......) 
لا يتم تقويم الإجابات أثناء استحضارها (.......... ) 
التعبير عن الحقيقة كما يراها الأديب لا كما يراها الناس (.......... ) 
تقوم مقام نبرات الصوت و تعابير الوجه و الإشارات في الكلام المنطوق (.......... )  
                                                              الدرجة الكلية : 20

تعليقات